نتجاوز عن سيئاتهم

نتجاوز عن سيئاتهم. ( أولئك الذين نتقبل عنهم أحسن ما عملوا ونتجاوز عن سيئاتهم ) أي : • هل تريد طول العمر ؟.

كيف لنا أن نتجاوز ظاهرة الاستبداد عقلا ونظرا قبل تجاوزه from rattibha.com

اذاعة مدرسية عن بر الوالدين. • هل تريد طول العمر ؟. ﴿في أصحاب الجنة﴾ متعلق بقوله:

( رغم أنفه,ثم رغم أنفه,ثم رغم أنفه) قيل:مَن يا رسول الله ؟.

( أولئك الذين نتقبل عنهم أحسن ما عملوا ونتجاوز عن سيئاتهم ) أي : و الحديث قال الهيثمي ( 10 / 211) : عن أبي هريرة رضي الله عنه قال:

(نَتَجاوَزُ عَنْ سَيِّئاتِهِمْ ) [ ٤٦ / ١٦ ] أي نصفح عنها ، من التَّجَاوُزِ عن الشيء الصفح عنه قرئ بالنون مفتوحة وبالياء مضمومة ، وكذلك (نَتَقَبَّلُ عَنْهُمْ ).

“اللهم أغفر لهم وارحمهم وتجاوز عن سيئاتهم جميعا وادخلهم الجنة بغير حساب ولا سابقة عذاب ووالدينا…” قال صلى الله عليه و سلم : (وعيده ) بلكه مى گويد:

نتجاوز عن سيئاتهم؟ كما امر الشرع بذلك؟ نرى القلب ينتفض كالمذبوح ليعلن رفضه النهائي لجريمة مازالت آثارها شاخصة للعيان لو سالتموني عن رايي ؟

64980 وَنَتَجاوَزُ نَتَجَاوَز عن سيئاتهم: ( أولئك ) أي قائلوا هذا القول أبو بكر وغيره ( الذين نتقبل عنهم أحسن ) بمعنى حسن ( ما عملوا ونتجاوز عن سيئاتهم في أصحاب الجنة ) حال ، أي كائنين في جملتهم ( وعد الصدق الذي كانوا يوعدون ) في قوله تعالى وعد الله المؤمنين والمؤمنات جنات . • هل تريد طول العمر ؟.

﴿نتجاوز﴾ أي نتجاوز عن سيئاتهم في جملة من نتجاوز عن سيئاتهم من أصحاب الجنة، فهو حال من ضمير ﴿عنهم﴾.

اولئك الذين نتقبل عنهم احسن ما عملوا و نتجاوز عن سيئاتهم فى اصحاب الجنه. «أولئك الذين نتقبل عنهم أحسن ما عملوا و نتجاوز عن سيئاتهم في أصحاب الجنة» إلخ، التقبل أبلغ من القبول، و المراد بأحسن ما عملوا طاعاتهم من الواجبات و المندوبات فإنها هي المقبولة. اذاعة مدرسية عن بر الوالدين.

هؤلاء المتصفون بما ذكرنا ، التائبون إلى الله المنيبون إليه ، المستدركون ما فات بالتوبة والاستغفار ، هم الذين يتقبل عنهم أحسن ما عملوا ، ويتجاوز عن سيئاتهم ، فيغفر لهم الكثير من الزلل ، ويتقبل.

نصفح عنها ونغفرها 64981 عَن حَرْفُ جَرٍّ يُفيدُ مَعْنَى المُجاوَزَةِ المَجازِيَّةِ يتفرد عن الثقات بما لا يشبه حديث الأثبات . كـلمـه ( نـتـقـبـل ) مـتـكـلم مـع الغـيـر از مـضـارع بـاب تـفـعـل اسـت، و تـقبل همان معناى قبول را دارد، اما از آن.

Leave a Comment